عالم إيرباص

عندما تصنع طائرات فقط فأنت مصنع فقط اما عندما تهتم في جميع جوانب الحياة و ما وراء الكوكب فأنت عالم بأسره.

هذا هو عالم إيرباص، نقلت طائراتهم التجارية الملايين من البشرية على مدار سنوات عبر شركات الطيران، خدمت البشرية من خلال قسم الإتصالات الذي يوفر خرائط مصورة من الأقمار الصناعية عبر شركات مثل جوجل.

المستقبل ايضا جزء مهم من عالم ايرباص، فهي تطور وسيلة نقل جديدة تقلل الازدحام في المدن المكتظة من خلال عرباتها الطائرة! التي سيتمكن الشخص سواء استئجارها لتنقله من مكان الى اخر او شرائها. و قد نراها في زمن ليس بالبعيد، و سنرى اول عربة بنقل مستقبلية بعد سنتين فقط.

يبحث الإنسان في الفضاء الشاسع عن الحياة و اجابات لايمكن الوصول لها دون مشاركة ايرباص في صناعة و تطوير الأقمار الصناعية.

كنت احد الحضور لمشاهدة اول رحلة تجريبية لأحدث مولودة من طائرات إيرباص و هي إيه ٣٣٠ نيو، الجيل الجديد من ذلك الطراز، و تمتلك جناح جديد أخذته من اختها ايه ٣٥٠ و محرك جديد بمستوى ضجيج منخفض جدا كان ملحوظ خلال اقلاعها.

خلال جولتي في مركز ايرباص و التجول للتعرف على هذا العالم الجميل شاهدت الزراع يقطع العشب على مركبة يقودها و من كثرة مساهمات ايرباص في مجالات كثيرة و متعدد بحثت على المركبة محاولا إيجاد العلامة التجارية للمركبة لأعرف ان كانت ايضا صناعة ايرباص ام لا! 😅

عالم ايرباص، يتطلع للتطور المستمر و عشت بنفسي ك طيار ذلك التطور من طيراني على الطرازات القديمة و الحديثة خلال عملي في الطيران ل ١٨ سنة و اتطلع ل ١٨ سنة اخرى على الأقل لأرى ماذا ستقدم إيرباص لنا.